لجنة تعديل كادر المعلمين تبدأ العمل وتقوم بدراسة العديد من المقترحات | موقع رتوش الإخبارى

لجنة تعديل كادر المعلمين تبدأ العمل وتقوم بدراسة العديد من المقترحات | موقع رتوش الإخبارى


الدكتور أحمد جمال الدين موسى قام بتشكيل لجنة لتعديل قانون الكادر للمعلمين، والتى بدأت أعمالها بالفعل فى إعادة النظر فى القانون 155 لسنة 2007 والقانون 198 لسنة 2008 تمهيداً لإعداد مقترح بالتعديلات عليهما.
وعقدت اللجنة، التى تضم 4 من كبار معاونى وزير التربية والتعليم، اجتماعها الأول، مساء أمس، واتفقت مبدئياً على دراسة 4 مقترحات، هى: إعادة النظر فى أسلوب تقويم المعلمين، بحيث يتم إلغاء أية نوع من أنواع الاختبارات، واستبدالها بتدريبات تشرف عليها الأكاديمية المهنية للمعلم، وتوفيق أوضاع مشرفى الأنشطة ليحصلوا على جميع المزايا المالية التى يحصل عليها المعلمون، والتأكيد على منح الكادر لكل من كان يشغل وظيفة معلم ثم ترقى لأعمال الإشراف أو الإدارة سواءً بالمدرسة أو الإدارة التعليمية أو المديرية أو ديوان عام الوزارة، كما اتفقت اللجنة على بدء صياغة مقترح بحد أدنى لأجر المعلم يرتفع عن أجره الحالى.

فى سياقٍ متصل أكد د.رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام وعضو اللجنة، أن أعضاءها سيضعون مطالب المعلمين فى اعتبارهم أثناء صياغة تعديلات قانون الكادر، وأضاف فى تصريحاتٍ خاصة لـ”اليوم السابع”، أن اللجنة بدأت أعمالها وستستمر فى عقد اجتماعات مكثفة حتى تنتهى من مهمتها فى المهلة التى حددها وزير التعليم، وهى 60 يوما، وتابع: “نستهدف الارتقاء بالوضع المالى والأدبى للمعلم ومعالجة الأخطاء التى أفرزها تطبيق الكادر خلال السنوات الأربع الأخيرة”، مشيراً إلى نية اللجنة الاستعانة بمن ترى أن رأيهم مفيد بالنسبة لعملها.

وتضم اللجنة د. طارق الحصرى، مساعد وزير التعليم للتطوير الإدارى، ود. رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام، ود. رمضان محمد رمضان، رئيس أكاديمية المعلمين، وجمال العربى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى بالوزارة إلى جانب مستشار قانونى من مجلس الدولة منتدب للوزارة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قطع ترجمة محلولة من إنجليزى لعربى ومن عربى لإنجليزى

تحميل اسطوانات وبرامج تعليمية للأطفال وللأسرة وموسوعات واسلاميات وجرافيك وكورسات

نماذج امتحانات كلية التجارة الفرقة الرابعة لجميع الشعب، وجميع المواد